Wonderful Indonesia

 

مصدر: Unsplash

 

مقاطعة المنطقة الخاصة في يوجياكارتا هي إحدى مقاطعات إندونيسيا الغنية جدًا بالثقافة. تشتهر يوجياكارتا بالكثير من السياحة الثقافية التي تجذب انتباه السائحين. هذا لأن جميع الثقافات الموجودة تقريبًا لا تزال محفوظة حتى اليوم. إذا ذهبت في إجازة إلى يوجياكارتا ، فلن تكتمل إذا لم تقم بزيارة عدد من الجولات الثقافية. لأولئك منكم المهتمين بقضاء إجازتك في جولات ثقافية في يوجياكارتا ، فيما يلي قائمة بالجولات الثقافية التي يجب ألا تفوتها.

Keraton Ngayogyakarta Hadiningrat

أول سياحة ثقافية في يوجياكارتا هي قصر نجايوجياكارتا هدينينجرات. لا يزال هذا القصر هو القصر الرسمي لسلطنة Ngayogyakarta Hadiningrat وهو رمز سياحي في يوجياكارتا. بالإضافة إلى كونه مقر إقامة سلطان يوجياكارتا ، يحتوي القصر أيضًا على مجمع يُقصد به أن يكون متحفًا يخزن مجموعات مختلفة تابعة لسلطان القصر منذ العصور القديمة. مثل الجاميلان ، الموروث ، الملابس التقليدية ، وغيرها الكثير. يُعرف Ngayogyakarta Hadiningrat Palace أيضًا باسم مركز متحف الثقافة الجاوية في يوجياكارتا وهو دليل لتنمية الثقافة الجاوية. بالإضافة إلى زيارة المتحف ، غالبًا ما يقيم هذا القصر أيضًا أنشطة فنية وثقافية في أوقات معينة ، مثل عروض الرقص الكلاسيكي التي تقام عادةً في أيام الأحد. لذا ، خطط لعطلتك في قصر يوجياكارتا من الآن فصاعدًا.

 

Museum Sonobudoyo

السياحة الثقافية في يوجياكارتا التي تستحق الزيارة بعد ذلك هي متحف سونوبودويو. يقع هذا المتحف في منطقة قصر يوجياكارتا ، بالضبط عبر الغرب من الساحة الشمالية للقصر. متحف سونوبودويو هو متحف للتاريخ والثقافة الجاوية يخزن مجموعات مختلفة تتعلق بالثقافة والتاريخ الجاوي. ليس هذا فقط ، يعتبر هذا المتحف متحفًا يحتوي على أكثر المجموعات اكتمالاً. وذلك لأن متحف سونوبودويو يحتوي على مجموعة من التماثيل البرونزية من القرن الثامن وسيراميك يعود تاريخه إلى العصر الحجري الحديث. المجموعات الأخرى التي يمكنك أن تجدها في هذا المتحف هي أشكال مختلفة من دمى الظل والأسلحة الجاوية التقليدية ، مثل كريس والأقنعة. شيء آخر مثير للاهتمام يقدمه متحف Sonobudoyo هو عرض الظل للدمى المصحوب بجاميلان الذي يقام في الليل. لذا ، لا تستعجل المنزل من هنا ، حسنًا؟

Candi Prambanan

هذه السياحة الثقافية في يوجياكارتا هي أيضًا الوجهة السياحية الرئيسية عند زيارة يوجياكارتا ، وهي معبد برامبانان. معبد برامبانان هو أكبر مجمع معابد هندوسية في إندونيسيا تم بناؤه في القرن التاسع من قبل الملك وانجسا سانجايا وقد صنفته منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي. يقع معبد Prambanan على الحدود بين مقاطعتي Yogyakarta و Klaten في وسط جاوة وهو نقطة جذب للسياح من كل مكان. أفضل وقت لزيارة معبد Prambanan هو في فترة ما بعد الظهر قبل غروب الشمس لأنه يمكنك الاستمتاع بمنظر غروب الشمس الجميل من على هامش المعبد وفي المساء يمكنك الاستمتاع بعروض الدراما والرقص في Ramayana Ballet. هذا الأداء الراقص هو عامل جذب رئيسي لا ينبغي تفويته.

Tamansari

السياحة الثقافية التالية في يوجياكارتا هي تامانساري. لا تزال هذه الجولة مرتبطة بسلطنة يوجياكارتا. وذلك لأن تمانساري كانت مكانًا للترفيه عن أسرة السلطان وجميع أقارب القصر. Tamansari هو من مخلفات السلطان Hamengkubuwono الأول. يمكنك العثور على موقع المبنى في شكل بئر Gemuling. هذا البئر عبارة عن مبنى متعدد الطوابق الطابق السفلي تحت الأرض. في السابق ، كان السلطان يستخدم بئر جمولنغ كمكان للعبادة. ليس فقط كمكان للترفيه والراحة ، تم استخدام تمانساري في كثير من الأحيان كمخبأ لأقارب السلطان وعائلته عندما يتعرضون لهجوم من العدو.

Desa Wisata Tembi

تعد قرية Tembi السياحية أيضًا واحدة من الجولات الثقافية المثيرة للاهتمام في يوجياكارتا. تقع قرية Tembi Tourism Village في منطقة Bantul في يوجياكارتا ، وتوفر أجواءً ريفية غنية بالثقافة الجاوية. هنا يمكنك تعلم كيفية صنع فن الباتيك لعمل بعض أطباق يوجياكارتا التقليدية مثل تيمبيه وسانجون. الأنشطة المعروضة في هذه القرية السياحية ممتعة للغاية وليس من السهل العثور عليها في مناطق أخرى. ليس فقط تعلم صناعة العديد من الحرف اليدوية مثل الباتيك والفخار ، بل يمكنك أيضًا تعلم زراعة الأرز في الحقول ، وصيد البط والثعابين ، وركوب الحفلة حول القرية لتعلم العزف على angklung. Dokar نفسها هي مركبة تقليدية في يوجياكارتا تجرها الخيول.

 

Masjid Gedhe Kauman

آخر جولة ثقافية في يوجياكارتا هي مسجد كومان جيد. يقع هذا المسجد أيضًا في مجمع Ngayogyakarta Hadiningrat Palace وهو مسجد السلطان الذي لا يزال موجودًا ويعمل بشكل جيد. يقع هذا المسجد غرب ساحة يوجياكارتا وقد أسسه سري سلطان هامينجكوبوونو الأول وكياي فقيه إبراهيم ديبونينجرات. مسجد جيد كاومان هو أيضًا رمز لمملكة ماتارام الإسلامية في يوجياكارتا. ليس هذا فقط ، هذا المسجد هو أيضًا أحد أقدم المساجد في إندونيسيا لأنه تم إنشاؤه منذ عام 1773. ليس فقط العبادة ، يمكنك أيضًا البحث عن صور ذات خلفيات مثيرة للاهتمام هنا.

Wonderful Indonesia

 

مشهورة كمنطقة ثقافية يوجياكارتا تثبت ذلك من خلال الوجهات الثقافية المختلفة أعلاه. هناك العديد من مناطق الجذب السياحي الثقافية التي يمكنك زيارتها في يوجياكارتا. لذلك ، ابحث عن المزيد من التوصيات من خلال زيارة Wonderful Indonesia.